-->

أكبر 6 خدع على فيسبوك انتبه منهم

 خدع على فيسبوك
إذا كنت أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأكبر فيسبوك فلابد أن تكون قد شاهدت واحدة من هذه الخدع أو وقعت في شراك إحداها. فالموقع يحوي العديد من المتحايلين الذين يريدون الحصول على كلمة السر الخاصة بحسابك أو منصة لنشر الفيروسات والبرامج الخبيثة وغيرها الكثير. إليكم هذه القائمة التي تضم أكثر ١٠ خدع يتم تداولها على فيسبوك.

تعرف على من يشاهد بروفايلك الخاص
Mark Zuckerberg
تتكرر هذه الخدعة ألاف المرات ولكن بأوجه مختلفة. مثل: اعرف من يلاحقك على الموقع، من يعشقك بالخفاء، صديقتك السابقة/ صديقك السابق… أو بيانات بسيطة عن زوار صفحتك (بنات أو شباب أكثر).

وهي مثل المسلسلات المكسيكية تماما التي لا تنتهي أبداً. يا جماعة افهموها بالعربي الفصيح: لن يقوم فيسبوك بالسماح لأي برنامج بالحصول على مثل هذه البيانات أبداً!!! فلا تنجرفوا وراء هذه الأكاذيب.


غيّر خلفية صفحتك على الفيسبوك
Facebook
مهما حاولت، الفيسبوك سيبقى لونه أزرق دائماً. هناك العديد من البرامج والتطبيقات التي توهمك بأنها تغير خلفية صفحتك وتعطيك العديد من المزايا الأخرى ولكنها ببساطة عبارة عن برامج تقوم بوضع طبقة إضافية أمام الصفحة الخاصة لتجعلها تبدو وكأنها قد تغيرت ولكنك إذا قمت باستعمال جهاز كمبيوتر آخر لن تظهر هذه الاعدادات لأن التطبيق غير محمل على هذا الجهاز. وعادة ما تكون هذه البرامج محشوة بالبرمجيات السيئة التي تقوم بالتلصص على بياناتك الخاصة.

قم بإضافة أزرار جديدة لحسابك مثل: dislike
Dislike
لا يمكنك إضافة أزرار لحسابك على فيسبوك من خلال التطبيقات العديدة التي تظهر بين الحين والآخر. فكما تعلم جماهير فيسبوك لا تحب التغيير كثيراً (هل تذكر كيف كان شعور الناس عندما تم إضافة خط الزمن Timeline) لذلك قبل طرح أي تغيير على الموقع ثق تماماً أنه سيكون هناك الكثير من النقاشات والحوارات حول هذا الموضوع قبل حدوثه.

شاهد فيديو فضيحة فلان الفلاني أو خبر موت أحد الشخصيات الهامة
App Facebook
الفضول هو أصل البلاء في هذه المصائد أما إذا كنت من الأشخاص الذين لا يعيرون أي اهتمام لهذه الأخبار الهامة جداً جداً فأنت بخير.
هل تريد مشاهدة صور عارية للممثلة الفلانية؟
الجواب ببساطة على هذا الموضوع هو لا. لأن ما ستحصل عليه لاحقاً هو إما أسئلة استبيان أو رابط لتحميل أحد البرامج الفيروسية.

لتشاهد الخبر التالي عليك أن تقوم بتنزيل هذا التطبيق لمتصفح الانترنت الخاص بك 
Viruse Facebook
مهما كان نوع المقال الذي ستقرأه عليك دائماً أن تركب هذه اللاحقة التي يطلبها منك وهي عبارة عن برنامج مشبوه وضار لجهازك قد يمنعك من الدخول إلى حساباتك في المستقبل.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

محترفي التقنية عبارة عن مدونة تقنية تضم مجموعة من الشروحات والمواضيع بالفيديو وطرح للعديد من .المقالات التي تهم الويندوز وصيانة الحاسوب بالإضافة إلى شروحات المواقع

    محترفي التقنية : شروحات برامج ، الربح من الانترنت ، ادسنس

    جميع الحقوق محفوضة لدى المبرمجين 2015-2016

    توضيب : المحترف