-->

كيف تنشئ اكواد الـــ QR بشكل جميل وراقي

لعلك تتسائل عن ماهو QR ؟ فكما سبق لي وشرحت في إحدى مقالتي بعنوان ماهي تقنية QR.  فإن QR code  تقنية تمكنك من تخزين البينات بشكل مشفر وسريع القراءة . يمكن معه إستعماله في العديد من المنتجات او كذلك على الويب لسهولة قرائته من طرف الهواتف  الذكية او كذلك من طرف بعض الاجهزة المختصة . كما ان QR اضحى إستعماله واسعا في السنوات الاخيرة . فحتما انك صادفت منتوج يحمل ذلك المربع الصغير المليئ بنقاط متفرقة بدقة وعناية ، اوعلى صفحة ويب كما هو الامر في موقع المحترف .

وكون ان شكل QR اضحى  تقليدي الى حد بعيد (مربع بالاسود مساحته بيضاء وبه عدة نقاط ومربعات
)  ففي هذه المقالة سأتطرق معك الى كيف تقوم بتزين QR وجعله بشكل مختلف جدا (كما في صورة الموضوع ) وحتما إذا كنت مصمم او فقط من متابعي جديد التقنية فستعجب بموقع visualead الذي ليس يقوم فقط بتوليد اكواد QR بل كذلك يساعدك على دمجها مع صور من إختيارك من اجل إضافة المزيد من الجمالية .

بعد الدخول الى الموقع انقر على المربع ! Create Yours Now  إختر الصورة التي ترغب في دمجها مع كود QR كما يمكنك الإختيار صورة بين الصور المعروضة في أسفل الموقع . بعد تحديد إختيارك ، ستتوجه الى صفحة اخرى حيث ستجد العديد من الخيارات على يسارك وهي البيانات التي ستتطبع على كود QR ، هكذا كل ماعليك هو تحديد إختيارك تم إملاء البينات تم النقر على Next على اليمين في الاعلى حيث ستتوجه الى نافدة ما قبل الاخيرة حيث سيطلب منك تحديد مكان وضع كود QR على الصورة . إختر المكان الذي اعجبك تم انقر على Generate في اليمين اعلى ، تم بعد ان تضهر تلك النقاط إختر Next حيث سيطلب  منك تسجيل دخولك بحسابك على الفيسبوك فلا تتردد . 

بعد تسجيل دخولك بحسابك فيسبوك او جوجل بلس ستتوجه الى نافدة جديدة حيث وجب عليك إختيار الخيار المتواجد على اليمين والمكتوب عليه كلمة free انقر على Get it .ستنثق نافدة صغيرة قم بإغلاقها حيث ستجد كلمة download على الشكل الذي إخترت وهكذا تكون قد انهيت المهمة بنجاح .

الان إذا كنت تتسائل كيف يمكن قرائة هذه الاكواد عن طريق هاتفي فيمكنك تحميل QR Droid لهواتفالاندرويد من هنا او يمكنك كذلك تحميل برنامج Scan مجانا من هنا .اما إذا كنت لاتتوفر على هاتف ذكي فلم انساك اخي ، اليك هذا البرنامج الذي يمكنه عمل مسح لاكواد QR واسمه QuickMark حمل منهنا وهكذا تكون هذه المقالة قد غطت الموضوع من جميع النواحي ، إستمتع !

المصدر : موقع المحترف
http://www.th3professional.com

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

محترفي التقنية عبارة عن مدونة تقنية تضم مجموعة من الشروحات والمواضيع بالفيديو وطرح للعديد من .المقالات التي تهم الويندوز وصيانة الحاسوب بالإضافة إلى شروحات المواقع

    محترفي التقنية : شروحات برامج ، الربح من الانترنت ، ادسنس

    جميع الحقوق محفوضة لدى المبرمجين 2015-2016

    توضيب : المحترف