-->

انشر مواضيع موقعك أو مدونتك تلقائيا على تويتر عبر فيدبرنر Feedburner


بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه أجمعين. السلام عليكم و رحمة الله. اليوم بإذن الله نتعرف على خدمة تمكنك من نشر مواضيعك الجديدة تلقائيا (أوتوماتيكيا) على تويتر Twitter ، و لن تضطر معها إلى النشر اليدوي الذي يأخذ بعض الوقت و الجهد. الخدمة هي FeedBurner المقدمة من جوجل، طبعا الكثير يستعملها لنشر الخلاصات RSS لكن القليل فقط يستعملها لأغراض أخرى. 



النشر التلقائي عبر Google FeedBurner

يمكنك دخول فيدبرنر عبر حسابك في جوجل، إن كنت تستعمله لتحويل خلاصات موقعك أو مدونتك فستجد عنوان الخلاصة موجودا في صفحة البدء و إلا فأدخل رابط الخلاصة كما في الصورة.


بعد اختيارك لخلاصة موقعك على فيدبرنر، في الصفحة الجديدة اضغط على Publicize ثم من القائمة اليسرى اختر Socialize  و اضغط الزر المستطيل لإضافة حسابك على تويتر.


بعد الضغط على الزر المستطيل سيطلب منك موقع تويتر اختيار السماح لهذا التطبيق أو عدمه، ستضغط الزر الأزرق للسماح (Allow) و سيوجه متصفحك تلقائيا إلى الصفحة التي كنت فيها و ستجد بإن حسابك على تويتر قد أصبح متاحا في صفحة فيدبرنر Socialize.


حينها عدل كما تشاء في إعدادات النشر و اضغط أخيرا زر تفعيل الخدمة. و منه فكلما نشرت موضوعا جديدا على موقعك أو مدونتك يقوم فيدبرنر تلقائيا بنشره عنوانه و رابطه على تويتر، كما و يمكنك إضافة أكثر من حساب تويتر. الصورة الآتية توضح ما سبق.


اضغط على الصورة لمشاهدتها بوضوح

 يمكنك اعتماد الإعدادات الموضحة في الصورة فهي مناسبة جدا. و بعد ضغط زر التفعيل ستلاحظ بعد نشر أي موضوع في موقعك أو مدونتك أو حتى منتداك ستجده في تويتر. و تجدر الإشارة إلى أن إغراق تويتر بالتحديثات "سبام" سيفقدك الكثير من المتابعين فكلنا لا يحب ان تمتلئ صفحته على تويتر بتحديثات من شخص واحد، و الكل بدون استثناء لن يتردد في ضغط زر وقف المتابعة فكن خفيف الظل حتى لا يفقد متابعوك الثقة في روابطك :)
يمكنكم متابعتي على تويتر هذا حسابي The.professional كما و يمكنكم مراسلتي هناك. أسألكم الدعاء!


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

محترفي التقنية عبارة عن مدونة تقنية تضم مجموعة من الشروحات والمواضيع بالفيديو وطرح للعديد من .المقالات التي تهم الويندوز وصيانة الحاسوب بالإضافة إلى شروحات المواقع

    محترفي التقنية : شروحات برامج ، الربح من الانترنت ، ادسنس

    جميع الحقوق محفوضة لدى المبرمجين 2015-2016

    توضيب : المحترف